يهدف هذا المقرر إلى:
1- تعرف الطلاب على خصوصية النثر الفني وصوره الكثيرة وتطورها عبر العصور.
2- تدريب الطالب على تمييز كل صورة من صور النثر الفني والتحدث عنها منذ العصر الجاهلي وإلى العصر الحديث.
3- أن يفرق الطالب كل شكل من أشكال النثر الفني.
4- يميز الطالب بين خصائص كل شكل من أشكال النثر الفني.
- معلم: Amin Abdulsmad
يهدف هذا المقرر إلى:
1- قدرة الطالب على التعامل مع النصوص الشعبية.
2- قدرة الطالب على تدوين النصوص الشعبية بنوعيها الشعري والنثري.
3- استنباط الطالب لبعض المشكلات التي تواجه مدون النص الشعبي.
4- بيان أثر تدخل المدون في النص على الدلالة والمعنى للنص.
- معلم: Amin Abdulsmad
يهدف المقرر إلى:
1- تعريف الشعر الشعبي وأهم خصائصه.
2- معرفة أنواع الشعر الشعبي منذ العصر الجاهلي حتى العصر الحديث.
2- تعرف كل نوع أنواع الشعر الشعبي على حدة من حيث تعريفاته وخصائصه وأشكاله.
4- أسباب ظهور أنواع بعينها في أماكن محددة، ثم انتشرت لباقي الأمصار.
- معلم: Amin Abdulsmad
يهدف هذا المقرر إلى؛ الإلمام بالأسس والنظريات الخاصة بالاتصال، وأنواعه وعناصره، ومنه الاتصال الذاتي والشخصي الاجتماعي والثقافي خاصة وأهم خصائصهم . وإكساب الطلاب المهارات الخاصة بالتعرف على جميع انواع الاتصال، وتطبيق كل نوع على أنواع الشعر الشعبي.
- معلم: Amin Abdulsmad
يهدف هذا المقرر إلى:
1- تعريف الشعر الشعبي وأهم خصائصه.
2- تعرف أنواع الشعر الشعبي منذ العصر الجاهلي حتى العصر الحديث.
3- تحديد كل نوع من أنواع الشعر الشعبي على حدة من حيث تعريفاته وأشكاله وخصائصه.
4- أسباب ظهور أنواع بعينها في أماكن محددة، ثم انتشرت في باقي الأمصار.
- معلم: Amin Abdulsmad
ويحدد هذا الأمر تحديد مفهوم السيموطيقا، طرق ومناهج تحليل الشعر الشعبي، ثم تكليف بجمع عملياً الشعبي ميدانياً تحليل هذه النصوص بعناية، بالإضافة إلى عرض مقارنات بين النصوص المتخصصة والمكتبية تحليل النصوص.
- معلم: Amin Abdulsmad
ويحدد هذا الأمر تحديد مفهوم السيموطيقا، طرق ومناهج تحليل النص الشعري الشعبي، ثم تكليف بجمع عملياً الشعبي ميدانياً تحليل هذه النصوص بعناية، بالإضافة إلى عرض مقارنات بين النصوص المتخصصة والمكتبية عند تحليل النصوص.
- معلم: Amin Abdulsmad
يهدف هذا المقرر إلى تعرف مفهوم السيموطيقا ، وكذا عرض طرق ومناهج تحليل النص الشعري الشعبي ، ثم تكليف الطلاب بجمع أشكالاً للشعر الشعبي ميدانياً وتحليل هذه النصوص الميدانية ، فضلاً عن عرض مقارنات بين النصوص الميدانية والمكتبية عند تحليل النصوص.
- معلم: Amin Abdulsmad